amoora

أهلا بك ضيفنا العزيز
نتمنى ان تنضم الي عائلتنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

amoora

أهلا بك ضيفنا العزيز
نتمنى ان تنضم الي عائلتنا

amoora

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الفرد في مختلف مجالات حياته اليوميه

عداد الزوار

المواضيع الأخيرة

» ما جاء في مثل الله لعباده‏
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:11 pm من طرف مصعب خالد

» ما جاء في خلود أهل الجنة وأهل النار‏
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:07 pm من طرف مصعب خالد

» من جاء بهن مع إيمان دخل الجنة
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:01 pm من طرف مصعب خالد

» تجديد الإيمان في القلب‏
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 2:52 pm من طرف مصعب خالد

» آية الكرسي دبر كل صلاة‏
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 2:49 pm من طرف مصعب خالد

»  من أذكار الصباح‏
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 2:46 pm من طرف مصعب خالد

» استقبال القبلة واستدبارها في الغائط‏
سؤال القبر‎ Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 6:15 am من طرف مصعب خالد

» خمس صلوات‏
سؤال القبر‎ Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 5:51 am من طرف مصعب خالد

» جرب000
سؤال القبر‎ Emptyالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 12:04 am من طرف جرجنازي

مايو 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

Share |

    سؤال القبر‎

    avatar
    مصعب خالد
    عيون الروح
    عيون الروح


    ذكر عدد المساهمات : 80
    تاريخ التسجيل : 22/08/2010

    سؤال القبر‎ Empty سؤال القبر‎

    مُساهمة من طرف مصعب خالد الأحد أغسطس 22, 2010 12:44 pm

    رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ فِي الدُّنْيَا وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ". أخرجه الترمذى (4/601 ، رقم 2396) ، وقال : حسن غريب . والحاكم (4/651 ، رقم 8799) . وسكت عنه الذهبي . و البيهقي في " الأسماء " ( ص 154 ). وأخرجه أيضا: ابن حبان ( 2455 ) و أبو نعيم في " أخبار أصبهان " ( 2 / 274 ) وابن الجوزي في " ذم الهوى " ( ص 126 ) و البيهقي ( ص 153 - 154 ) وابن عدى (5/188 ، ترجمة 1346 على بن ظبيان) ، وصححه الألباني (صحيح سنن الترمذي ، رقم 2396). قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": ( عَجَّلَ ) بِالتَّشْدِيدِ أَيْ أَسْرَعَ ( لَهُ الْعُقُوبَةَ ) أَيْ الِابْتِلَاءَ بِالْمَكَارِهِ ( فِي الدُّنْيَا ) لِيَخْرُجَ مِنْهَا وَلَيْسَ عَلَيْهِ ذَنْبٌ وَمَنْ فُعِلَ ذَلِكَ مَعَهُ فَقَدْ أَعْظَمَ اللُّطْفَ بِهِ وَالْمِنَّةَ عَلَيْهِ ( أَمْسَكَ ) أَيْ أَخَّرَ ( عَنْهُ ) مَا تَسْتَحِقُّهُ مِنْ الْعُقُوبَةِ ( بِذَنْبِهِ ) أَيْ بِسَبَبِهِ ( حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) أَيْ حَتَّى يَأْتِيَ الْعَبْدُ بِذَنْبِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. قَالَ الطِّيبِيُّ: يَعْنِي لَا يُجَازِيهِ بِذَنْبِهِ حَتَّى يَجِيءَ فِي الْآخِرَةِ مُتَوَفِّرَ الذُّنُوبِ وَافِيهَا, فَيَسْتَوْفِيَ حَقَّهُ مِنْ الْعِقَابِ.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 1:54 pm