amoora

أهلا بك ضيفنا العزيز
نتمنى ان تنضم الي عائلتنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

amoora

أهلا بك ضيفنا العزيز
نتمنى ان تنضم الي عائلتنا

amoora

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الفرد في مختلف مجالات حياته اليوميه

عداد الزوار

المواضيع الأخيرة

» ما جاء في مثل الله لعباده‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:11 pm من طرف مصعب خالد

» ما جاء في خلود أهل الجنة وأهل النار‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:07 pm من طرف مصعب خالد

» من جاء بهن مع إيمان دخل الجنة
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:01 pm من طرف مصعب خالد

» تجديد الإيمان في القلب‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 2:52 pm من طرف مصعب خالد

» آية الكرسي دبر كل صلاة‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 2:49 pm من طرف مصعب خالد

»  من أذكار الصباح‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 2:46 pm من طرف مصعب خالد

» استقبال القبلة واستدبارها في الغائط‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 6:15 am من طرف مصعب خالد

» خمس صلوات‏
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 5:51 am من طرف مصعب خالد

» جرب000
من أسباب إجابة الدعاء Emptyالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 12:04 am من طرف جرجنازي

نوفمبر 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

Share |

    من أسباب إجابة الدعاء

    avatar
    مصعب خالد
    عيون الروح
    عيون الروح


    ذكر عدد المساهمات : 80
    تاريخ التسجيل : 22/08/2010

    من أسباب إجابة الدعاء Empty من أسباب إجابة الدعاء

    مُساهمة من طرف مصعب خالد الإثنين أغسطس 23, 2010 6:16 am

    رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

    عَنْ ‏أَبِي مَسْعُودٍ الْبَدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ‏قَالَ: "إِنَّ الْمُسْلِمَ إِذَا أَنْفَقَ عَلَى أَهْلِهِ نَفَقَةً وَهُوَ يَحْتَسِبُهَا كَانَتْ لَهُ صَدَقَةً". أخرجه أحمد (4/120 ، رقم 17123) ، والبخاري (5/2047 ، رقم 5036) ، ومسلم (2/695 ، رقم 1002) ، والنسائى فى الكبرى (2/36 ، رقم 2325) ، وابن حبان (10/50 ، رقم 4239). قَال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": فِيهِ: بَيَانُ أَنَّ الْمُرَاد بِالصَّدَقَةِ وَالنَّفَقَة الْمُطْلَقَة فِي بَاقِي الْأَحَادِيث إِذَا اِحْتَسَبَهَا, وَمَعْنَاهُ أَرَادَ بِهَا وَجْه اللَّه تَعَالَى. فَلَا يَدْخُل فِيهِ مَنْ أَنْفَقَهَا ذَاهِلًا, وَلَكِنْ يَدْخُل الْمُحْتَسِب، وَطَرِيقه فِي الِاحْتِسَاب أَنْ يَتَذَكَّر أَنَّهُ يَجِب عَلَيْهِ الْإِنْفَاق عَلَى الزَّوْجَة وَأَطْفَال أَوْلَاده وَالْمَمْلُوك وَغَيْرهمْ مِمَّنْ تَجِب نَفَقَته عَلَى حَسَب أَحْوَالهمْ. وَقَدْ أُمِرَ بِالْإِحْسَانِ إِلَيْهِمْ واَللَّه أَعْلَم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 2:07 am